أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط يتهم مصافي عدن بارتكاب تجاوزات ويهدد بالتصعيد ووقف التموين بشكل كامل

يمنات – صنعاء

اتهم مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط اليمنية بعدن، شركة مصافي عدن بتجاوزات قانونية.

و قال بيان صادر عن المجلس، الاثنين 24 يونيو/حزيران 2019، ان قيادة شركة مصافي عدن تسعى للخروج عن نطاق العمل المؤسسي الحكومي و تستثمر ذلك في الكسب غير المشروع المخالف للقانون.

و أشار البيان إلى أن قيادة شركة مصافي عدن، تحمل الحكومة اعباء ما تقوم به من تجاوزات و من مستحقات الموظفين.

و أوضح البيان أن شركة المصافي تضر بتلك التجاوزات بالصالح العام و بمصالح شركة النفط.

و لفت البيان إلى أن مجلس التنسيق يستشعر خطورة ما تقوم به شركة مصافي عدن، فبدلا من التركيز على استكمال اصلاح محطة الكهرباء لاستعادة العمل في المصفاة و ممارسة مهامها وفقا لقانون انشائها، تقوم بالصرف على تركيب مساكب مستحدثة من قبل افراد يستخدمون المصفاة للسكب الخاص المخالف للقانون.

و طالب البيان الرئيس هادي و رئيس حكومته بالوقف الفوري لعمل المساكب و ازالتها من مصافي عدن انفاذا للقانون و الانظمة، و الزام كل شركة بمهام عملها وفقا للقانون. منوها إلى أن المصفاة للتكرير و شركة النفط للبيع و التسويق.

 و أكد البيان أن اللجان النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام عبث قيادة مصافي عدن.

و أمهلت اللجان النقابية الجهات المسؤولة أربعة أيام من تاريخ اصدار البيان لتنفيذ و الزام مصافي عدن العمل بالقانون و وقف و إزالة المساكب التي تضر ضررا بالغ الأهمية بالاقتصاد الوطني و بالعمل المؤسسي التكاملي بين شركتي المصافي و النفط.

و أشار البيان إلى ان مجلس تنسيق اللجان النقابية بصدد اتخاذ الخطوات و الاجراءات الأكثر فعالية من أجل حماية قانون الشركتين من خلال وقف التموين بشكل عام.

و أكد البيان إلى أنه في حال عدم وقف تلك الممارسات و التجاوزات ستضطر إلى قطع التموين بشكل عام، و ستقوم بابلاغ مكاتب شركات الطيران المحلية و الدولية خلال 72 ساعة من بدء الاضراب.

و طالب مجلس تنسيق اللجان النقابية التحالف بالتعامل المباشر مع شركة النفط بعدن كما كان سابقا. داعيا الجميع إلى التضامن معها حفاظا على ممتلكات الوطن و المواطن محملة الجهات المهنية ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن ما يترتب على ذلك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى